ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج القوس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج القوس

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:39 am


جزء من ثلاثية النار:
الحمل - الاسد – القوس. هذا البرج مذكر نهاري ذو جسدين تابع لكوكب المشتري السعيد.. ملوكي له جوهران وطبيعتان.. صاحب حيل ومكر وهو برج الفرسان، صاحب اسرار.. مواليده هم رموز الحركة، الدفع، المعركة، العمل. طبيعته نارية وكوكبه المشتري.
أقسامه العشرية قهي على النحو التالي:
من 21/11 حتى 30/11 وكوكبه المريخ، ومن 01/12 حتى 10/12 وكوكبه الشمس، من 11/12 حتى 20/12 وكوكبه الزهرة.


القوس الكوكب المسيطر
يسيطر كوكب المشتري على برج القوس، وهذا الكوكب الجميل الذي يعتبر أكبر الكواكب في المجموعة الشمسية يعطي الكثير من صفاته لمواليد البرج.. مثل الثقة بالحياة، والاعتزاز بالنفس، وطيبة القلب مهما تنوعت وتغيرت ظروف تنشئة مواليد هذا البرج، كما يعطيهم أيضاً القدرة على العطاء، يمنحهم سلطة أبوية يتقبلها بفرح كل مرءوسيهم بحكم الانتماء للعمل.

وهذا البرج يشير إلى موسم الصقيع، وهو يصور مخلوقاً يسمى "قظوروس".. الجزء السفلي منه على شكل حصان، والعلوي على هيئة إنسان يمسك بيده قوساً، هو رمز للطاقة المتجمعة من كل الأبراج، ويرمز إلى اتحاد كل هذه الطاقات وتجميعها وتصويبها نحو هدف محدد وحوافر هذا الحصان مرتكزة على الأرض حيث تستمد قوتها من صلابة الأرض، أما الإنسان فإنه لا ينفصل عن الحصان مما يعطيه القوة الجسدية اللازمة وبينما جسد الإنسان يرتفع إلى عنان السماء ليشارك العالم الأول والثاني.. المادي والمعنوي.. وتؤهله هذه المشاركة إلى تصويب سهامه التي هي عبارة عن التفكير النقي الفعال.


أسطورة برج القوس
القوس له اسم آخر وهو "الرامي" وقد رُسم قديماً وهو يوجه سهمه للعقرب، ذلك البرج الذي يسبقه وتقول أسطورة القوس.. إن مجموعة من النجوم جاءت لتنير الطريق للباحثين عن "الفروة الذهبية" لأنه كما سبق في أسطورة برج الحمل أنه عندما أكمل الحمل المشوار مع "فريكسوس" بعد موت أخته "هيلا" ووصل إلى منطقة "كولشيس" في البحر الأسود قدم "فريكسوس" الحمل قرباناً للآلهة وأخذ صوفه الذهبي ليقدمه هدية لملك المدينة.


الصفات العامة لبرج القوس
يمتاز القوس ببعد النظر، ويحسن الحكم على الأمور. قادر أن يكون محاورًا لبقًا. يؤسس للمشاريع الجديدة. ولديه رغبة دائمة لإدراك كل ما هو جديد. سريع البديهة ومبدع. تجده في أحسن حالاته إذا عمل مع من يكمّل شخصيته. قوي الإرادة ومنظم. كريم، ولكن بوعي وحرص. القوس موضع ثقة الآخرين، صريح، شهم، ومسؤول. هذا المزيج من الخصال يشكل شخصية قادرة على إنجاز المشاريع التي تقودها دومًا.


رقم البرج
رقم "3" ويشير إلى عزة النفس والطيبة والحنان والعطف والكرم وسرعة الغضب.


ألوان البرج
الأزرق حيث يرمز إلى الصداقة والقوة والحكمة والتفاعل الاجتماعي والنزعة الإنسانية. والأخضر حيث يرمز إلى النشاط وحب الخير والنماء والشرف.


القوس يحب:
السفر، الدخول إلى صلب الموضوع، الحرية، القوانين، والإحساس بالأشياء.


القوس لا يحب:
البعد عن النظريات، الارتباط بالبيت، القيود، البطء، والتفاصيل.


نقاط الضعف
من أشهر الأمراض التي يتعرض لها مواليد القوس هي تلك المتعلقة بالجهاز الرئوي، الكبد، العمود الفقري والامراض النفسية.



القوس والحب
القوس صادق وواضح في الحبّ وتقليدي بعض الشيء. إذا كان موفّقًا في زواجه، يغدو زوجا مخلصا وأبا محبًا. يحتاج دومًا إلى الشعور بالحرية. وكثرة أعماله ومشاغله تكون على حساب عائلته وشريك حياته. تنافس أنثى القوس شريكها، حتّى وإن كانت لا تعمل خارج المنزل. وتعد ضعيفة في التعبير عن مشاعرها وقد تتهم أيضًا بالبرود.


القوس والعمل
يلائم القوس العمل في مهن مختلفة. فهو مدرّس وفيلسوف بالفطرة. كذلك يناسبه العمل في القانون، السّياسة، الخدمات العامّة، الإدارة الاجتماعيّة، العلاقات العامّة والإعلان. يجذبه السفر والاستكشاف، فيعمل في المجالات التي تتطلب التنقل المستمر. كذلك ينجح في أن يكون موسيقيًا أومدرّبًا رياضيًا.


مشاهير هذا البرج:
وينستون تشرشل، بيتهوفن، مارك توين، المغني العالمي فرانك سيناترا، جيم موريسون، الشاعر وليم بلاك، والت ديزني، الممثل بروس لي، جبران خليل جبران والمغنية الزنجية تيرنر كيرك دوغلاس.


رجال برج القوس
يتميز بحبه للحرية والاستقلالية والسفر الذي يمنحه تجددا روحيا وارتياحا نفسيا، كما يتميز بطبيعة صادقة وبميل شديد للعلوم، المعرفة والثقافة. طيب القلب واضح في تعامله، حالم يحتاج الى من يشاركه احلامه وان كان يعلم مسبقا انها غير واقعية، فخياله يحيك له قصصا قد لا تكون فعلا موجوده او قام بها.

واقعي، عقلاني رغم سلسلة احلامه، عاطفي حنون يعشق الاطفال ويحمي زوجته وعائلته بحنان، والحب لديه مرتبط بتصرفات لبقة مغلفة بطابع الاحترام والحماية. يتهم احيانا بانه وصولي واناني، وقد يكون تقديرا خاطئا، ان تعدت نسبته النسبة المعترف بها لدى الطبيعة الانسانية، فهو طيب القلب وان كانت انتقاداته لاذعة وسليط اللسان لكنهما السلاح الوحيد لنسيان الاساءة وما يزعجه.

مرح يهب ثقته بسهولة، مما يوقعه في متاهات الثرثرة التي تشد انتباهه.. يكره القيود وتذكيره بالمسؤوليات والواجبات وعبارات الامر، فهو مثالي ولبق في تصرفاته يعرف حدوده وقدرته على العطاء، لذلك يفضل ان ينبع كل تصرف من ذاته، لا ان يفرض عليه، فلا جدوى تنفع ان لم يكن مقنعا بما يقوم به، ولا يمكنه قبول امر لا يرضى به عقله، وان لم يكن صادقا مع نفسه اولا. طموحه دون حدود، مغامر، يجازف ولا يهاب المخاطر، وقد تخيفه اشياء بسيطة ويقف امامها متفرجا، او يتركها دون حلول.



نساء برج القوس
شانها شان مختلف فئات الناس تنقسم الى شخصيتين،
الاولى: تتميز بالصدق والعفوية، مثالية تميل الى الوحدة..
و الثانية: مرحة، فوضوية تميل الى الثرثرة..
وفي كلتا الشخصيتين:
طيبة القلب، عاطفية اجتماعية بطبعها..

تفضل العيش ببساطة بعيدا عن التعقيدات والمشاكل والمواقف المضطربة تنظر الى الحياة بتفاؤل وامل، ترى الامور بمنظار ايجابي ومشرق تستهويها الشهرة واضواء الحياة وكل ما له صلة بالناس والمجتمع. تواجه مشاكلها ببرودة اعصاب وان شعرت بالالم العميق في داخلها لا تجيد حل مشاكلها بينما هي ماهرة في حل مشاكل الاخرين وتقبل التحدي الذي يستنفد قواها وقدرتها العقلية وفي احيان اخرى تستسلم للواقع، تتقن فن الهروب والتملص من المسؤوليات، ذكية تجيد انتهاز الفرص واستغلال قدرتها على التحليل وما تملكه من حس مسبق بالأمور.

تبحث مشاكلها او تتحدث بعفوية تامة دون ان تقصد غاية ما او خلفيات معينة، تميل الى الحوار بمنطق ولديها قدرة على الاقناع، واضحة جدا وصريحة تختصر الطرق الملتوية وبامكانها تحويل حالة الحب الى حالة صداقة ونسيان الماضي تهتم للحاضر والمستقبل دبلوماسية في تعاملها، لبقة في تصرفاتها تسعى لخلق اجواء لطيفة واضفاء روح طيبة ومرحة.




شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى