ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

الاحتفال بمرور قرن على أول مباراة للأسطورة سانتياجو برنابيو مع الريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاحتفال بمرور قرن على أول مباراة للأسطورة سانتياجو برنابيو مع الريال

مُساهمة من طرف Admin في 3/3/2012, 10:12 pm

تحل اليوم الذكرى ال100 على أول مباراة شارك بها الأسطورة سانتياجو برنابيو مع فريق الناشئين بنادي ريال مدريد الإسباني، والذي تحول في يومنا هذا الى رمز لسيد أندية أوروبا والعالم في القرن الماضي.

وكان مارسيلو، الشقيق الأكبر لسانتياجو، قد رشحه للانضمام لفريق الناشئين للريال، وفي بادئ الأمر كان الجهاز الفني قد كلفه بشغل مركز حارس المرمى، لكن مارسيلو، الذي كان أحد نجوم الميرينجي آنذاك، نصحه باللعب كمهاجم أو كلاعب وسط وإما نسيان فكرة لعب الكرة نهائيا.

وبالفعل سنحت لبرنابيو الصغير ارتداء قميص الريال ناصع البياض للمرة الأولى يوم الثالث من مارس 1912 ضد فريق "إنجليش سبورتس"، وقد فتن الجماهير بموهبته، ليطلق الشرارة الأولى في سجله الحافل مع النادي الملكي كلاعب قبل أن يواصل انجازاته كرئيس للنادي.

والطريف أن سانتياجو لم يكن بحسبانه المشاركة في اللقاء، فقد تم تصعيده من فريق الناشئين الى الفريق الأول، لكنه مكث على مقاعد البدلاء، وكانت الهدية أن أحد لاعبي الريال، ويدعى سوتيرو أرانجورين، تأخر عن الوصول الى الملعب، فاضطر الجهاز الفني الى منح الفرصة لبرنابيو الصغير.

وخلد ريال مدريد سيرة سانتياجو برنابيو بإطلاق اسمه على ملعب الفريق الذي يعد الصرح الرياضي الأعظم في إسبانيا وأوروبا والعالم.

وينسب لسانتياجو برنابيو (1895-1978) أنه حول النادي الإسباني الى أعرق أندية أوروبا والعالم وحصد معه كرئيس للنادي أكبر كم من الالقاب والكؤوس المحلية والقارية.

ففي مسيرته الرياضة لعب مع ريال مدريد 16 موسما كاملا، عكس شقيقه مارسيلو الذي لعب أربعة مواسم فقط، وقد سجل خلال تلك الفترة أكثر من الف و200 هدف، وبعد اعتزاله قرر مواصلة دراسته في القانون، قبل أن يعود مجددا للنادي كإداري عام 1929.

ومن أبرز البطولات التي حققها مع فريق كرة القدم التتويج بالدوري الإسباني 16 مرة، وكأس الملك ست مرات، ودوري أبطال أوروبا ست مرات، وكأس انتركونتنينتال مرة واحدة.

ومع فريق كرة السلة حصد الدوري المحلي 19 مرة ، وكأس إسبانيا 18 مرة، وكأس أوروبا ست مرات، وثلاث كؤوس عالم للأندية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
avatar
Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى