ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج الثور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج الثور

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:49 am


مميزات برج الثور
مولود الثور هو أحد أعضاء ثلاثية ترابية التي يشاركه فيها
برجا العذراء والجدي. وهم رموز التحليل، التلخيص، والذين يتبعون مذهب المادية ومذهب التملك والحيازة يعتبر هذا البرج مؤنثا، وهو من أبراج الأرض، يتكلم سريعا، حلو الكلام، عظيم المنفعة لاهله وذويه عزيز عليهم وأكثر كده وتعبه لغيره..

شريف يمكن الوثوق به ويتكل في الدرجة الأولى على عمله، يعرف قيمته وقيمة الآخرين. يعتبر الصبر من أهم صفاته.طبيعة الثور ترابية، وكوكبه الزهرة،
أما أقسامه العشرية، فهي على النحو التالي:
من 21/4 إلى 30/4 كوكبه عطارد، ومن 1/5 إلى 10/5 كوكبه القمر، ومن 11/5 إلى 20/5 كوكبه زحل.


أسطورة الثور
تروى الأسطورة الإغريقية أن كبير الآلهة "جوبيتر" قد أحب فتاة من فينيقيا اسمها "يوروب" وكانت أجمل جميلات عصرها، التى لا تقارن بجمالها وبهائها أى امرأة. وقد أحبها حباً شديداً وهام بها شوقاً حتى أن الكون أصبح خاتماً فى يد محبوبته، وصار أمام حبها ضعيفاً مغلوباً على أمره مصغياً إلى أوامرها، فلا شئ ذو قيمة بجانب حبه لها.

ولكى يلفت نظرها فقد تحول إلى ثور أبيض جميل ناصع البياض وكانت يوروب جالسة تشاهد جمال قطيع من الماشية، فاندس وسطه فلما شاهدت هذا الثور الأبيض لفت نظرها فذهبت إليه تتلمسه بأناملها فانحنى لها خشوعاً ودعاها أن تركبه ففعلت فما كاد يمشى قليلاً حتى انطلق بها فوق البحار والأراضى إلى أن وصل إلى جزيرة اسمها "كريت" فأنزلها برفق ورجع إلى صورته الأولى وباح لها بحبه وراح يبثها شوقه وكلما تكلم تفتحت النجوم وترنمت الرياح.


صفات عامة
يمتاز الثور بالصلابة، العمليّة، المثابرة وقوّة الإرادة.. لا أحد يقوده، لكنه يختار القائد الذي يتبعه ويثق به، ويتبعه بولاء شديد. ذو شخصية مستقرة، متوازنة ومحافظة. يتبع قوانين البلد الذي يعيش فيه ويعشق السّلام. مدرك للقيمة المادية لما يحيط به، ويحب الامتلاك، ويخاف من الوقوع في الديون. يعمل ما بوسعه للحفاظ على استقراره وأمنه، كما إنه يخشى التغيير.

الثور متوقد الذكاء، عمليّ أكثر مما هو عقلانيّ, لكنه ميال إلى تبني آراء ثابتة من خلال اتباعه لخبرات سابقة موثوق بها. بشكل عام شخصيّته جديرة بالثّقة وثابتة. حكيم، عادل، حازم وصلب في مواجهة الصعاب.

الثور صديق مخلص وكريم مع قدرٍ كبيرٍ من الحب. لأنه عادةً مؤمن جدا بالرتب الاجتماعيّة، فهو نادرًا ما يتصادق مع أشخاص من خارج طبقته الاجتماعية. في الأغلب، الثور رقيق، معتدل المزاج، ودود، متواضع وهادئ، يكره الشجار، ويبتعد عن الأحقاد. لكنّ إذا غضب، ينفجر بشكل عنيف بحيث يصعب عليه ضبط النفس.


نقاط الضعف
يتعرض مواليد الثور كثيرا إلى أمراض الحلق واللوزتين والرقبة والأذن والشعر والغدد.


مشاهير البرج
المسرحي الكبير شكسبير، الملكة البريطانية أليزابيث، سيغموند فرويد، الفيلسوف برتراند راسل، الممثل العالمي أنتوني كوين، شيرلي مالكين، ليوناردو دافنشي، أدولف هتلر، الراقص فريد استير، كارل ماركس، الرسام سلفادور دالي، نيل جاك نيكولسون، باربرا سترايسند.


ايجابيات برج الثور
صبور، يمكن الاعتماد عليه، محب، من طبعه الإصرار والتصميم، هادئ ويحب الطمأنينة.


سلبيات برج الثور
محب للتمك، كثير الرفض للأمور، غير مرن، منطوي على الذات، طماع وجشع، غيور.



الثور والحب
عاشق فوق العادة، ومدرك لحقيقة أحاسيسه الجياشة. يعد زوجًا وفيًا ومحبًا لبيته. الثور حنون أبًا أو أمًا . إذا قوبلت مشاعره بالاستهانة تحول إلى عدو شرس، ولكن يغفر بسهولة إذا حاول الطرف الآخر بذل الجهد لذلك.


الثور والمهنه
يحب الثور المهن اليدوية والصناعية التي تتطلب العمل اليدوي. يمكن الاعتماد على الثور بسهولة، كما أنه عملي، منهجي وطموح. خُلق للوظائف الروتينية التي تتطلب الثقة وتحمل المسئولية. يمتاز الثور بالإبداع وأنه قادر على تأسيس المشاريع الضخمة. منتج ويعتمد على نفسه وليس على الآخرين. بعض مواليد الثور لديهم موهبة الغناء.



رجال برج الثور
قلبه أنغام دافئة وعقله تاريخ حافل
برج الثور الترابي الأول في دائرة الأبراج الترابية.. يقع تحت تأثير كوكب الزهرة أو فينوس كوكب الحب والجمال والفن والجاذبية الجنسية الذي يضفي عليه ميلا إلى الفنون، حب الحياة ومسراتها.

مولود الثور عاطفي وحنون، مثالي، دافئ القلب، فنان بطبعه، مرح يحب ملذات الحياة وبإمكانه خلق سعادة كبيرة من فرصة صغيرة، وان لم تسمح له ظروف الحياة بإرضاء تطلعاته البسيطة يشعر بالمرارة ويتحول إلى إنسان حسود وغيور. صبور أمام المصاعب.. وبعض مواليد الثور يخبئون وراء مظهرهم الهادئ عنفا كبيرا ويعبرون عن غضبهم حتى تجاه أمور لا تستحق الغضب. ذاكرته قوية تعاقب أو تكافئ من لم يخيب أمله أو خان ثقته، لا يقبل أن يفرض عليه أمر أو إرادة وان أخطأت بحقه أو تصرفت بعكس إرادته يتحول إلى شخص عنيد متشبث برأيه ويتطلب الأمر الكثير من الدبلوماسية والعاطفة والحنان ليغير رأيه..

عواطفه وتجاربه تبني شخصيته، متعلق بالماضي وذكريات طفولته خصوصا تلك المرتبطة بعلاقته بأمه، تلعب دورا هاما في توجيه حياته بطريقة مباشرة أو لاشعورية. يعمل باستمرار من أجل المستقبل لا يقوم بأي مخاطرة بإمكانها وضع عائلته أو ميزانيته في خطر. يبحث



نساء برج الثور
سفيرة الحب تحلم بالحب العميق
عاطفية وعملية تتمتع بمهارة كبيرة في الوظائف التنفيذية والإدارية والمسائل المالية. قاسية على نفسها في العمل، بطيئة بعض الشيء ولكنها حازمة ولا تهمل أي شاردة أو واردة تميل إلى مختلف الفنون تجذبها الأضواء ومراكز النفوذ..

جذابة مرهفة الحس، مرحة تستقطب القلوب بسهولة، صديقة وفية، اجتماعية بطبعها، أحيانا هي فوضوية ومشاكسة وفي أحيان أخرى هادئة ورزينة.. طفولتها المنطبعة في ذاكرتها تترك أثرا ظاهرا في تصرفاتها فقد تحب وتكره في الوقت نفسه وقد تعطي بحب وعطاء، كل ذلك مرتبط بمدى شعورها بالاستقرار أو حاجتها إليه..

لا ترضى عن الحب بديلا وان أحبت فهي تحب إلى الأبد طالما الآخر على مستوى آمالها.. وقد تكون المرأة الثور اكثر النساء غموضا في علاقات الحب. ليست من النوع السهل استمالته وتهب للرجل الذي تختاره اعمق العواطف وهي اقرب إلى الطراز التقليدي والمثالي رغم مزاجيتها المتقلبة، تعرف في كل وقت ماذا تريد من الحياة وتختار منها ما يلائمها..

يستهويها لفت الأنظار وجذب المعجبين وحاجتها إلى الحنان كبيرة فهو السبيل الوحيد لشعورها بالاستقرار والطمأنينة وهي كزميلها الثور الأمان العائلي والمادي من أهم ركائز استقرارها.




شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى