ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج الجوزاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج الجوزاء

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:48 am


الجوزاء الكوكب المسيطر
عطارد هو كوكب هذا البرج وهو أصغر الكواكب فى المجموعة الشمسية، وقطرة 2.5 من قطر الأرض، وهو يستطيع الدوران حول نفسه فى 59 يوماً، ويتم دورته حول الشمس فى 88 يوماً وعطارد هو كوكب الشباب والقوى العقلية المتميزة، والعلاقات العامة والدراسة الجادة..

وهو برج مزدوج ورغم أن هذا الكوكب يميل إلى المثالية إلا أنه يمتلك قدرة على الاحتيال بمهارة، فالمحتال من مواليد برج الجوزاء لا يقل عن رئيس لعصابة كبيرة وخطيرة ولكن من فضل الله أن معظم مواليد هذا البرج يتمتعون بشرف وأمانة وعزة نفس مذهلة.


صفات عامة
الجوزاء حنون، مهذّب، كريم وגراعي مشاعر وحقوق الفقراء. يعرف كيف يستخدم جاذبيته في بلوغ غاياته. يكافح ليكون دومًا صادق ومستقيم، لكنه يحبّ مصلحته الشّخصيّة أيضًا. وهو أيضًا كالأطفال يتطلب الانتباه والإعجاب.

ملك الجوزاء ذكاءً حادًا لامعًا وحدسًا قويًا. ويشدّها التّحديات الحقيقية. هذه الطاقة العقلية تفتح شهية الجوزاء للعلم والمعرفة منذ ريعان الشباب. لكن الجوزاء يكره بذل الجهد للتعلم، ويفضل الاعتماد على سرعة الفهم.

لدى الجوزاء براعة عقلية في التقاط الأمور التي تتطلب الذكاء، كما أنه قادر على الجمع بين المهارات اليدوية والعقلية معًا. قدرته البالغة على التحليل يتيح لها رؤية المسائل من وجوهٍ مختلفة، مما يعرضه للتردّد وصعوبة اتخاذ القرارات.


نقاط الضعف
مولود الجوزاء يعانى غالباً من أمراض الرئة والأمعاء والصداع والأمراض النفسية الناتجة عن الملل وعندما تسوء الأمور يشعر بالآلام فى مختلف أنحاء جسده.

وهو دائماً على عجلة من أمره لذلك فإنه لا يأخذ كفايته من الأطعمة المغذية، كما أن هذه العجلة تسبب له التوتر الدائم مما قد يسبب له ضيق التنفس.

لذلك فمن الضرورى أن يتنبه إلى جهازه العصبى حتى يحافظ على توازنه النفسى، كما يجب عليه تجنب السهر والتدخين وشرب الكحول وعليه أن يتحين الفرص للابتعاد عن صخب المدينة والانطلاق فى الهواء الطلق وهذه الأمور ستساعده كثيراً فى الحفاظ على صحته.


أفضل شريك
القوس.


أسوأ شريك
الحوت.


مشاهير البرج
الأمير فيليب، مارلين مونرو، بوب هوب، جون كنيدي، وولت ويتمان، بوب ديلون، توماس هاردي.


الجوانب الإيجابية لمواليد برج الجوزاء
يميل مولود هذا البرج إلى التحليل ويستطيع الاستفادة من سعة أفقه وذكائه ويتحكم فى تصرفاته دون تأثير لعاطفته وهو لا يتشبث برأيه من أجل الاعتراض فقط بل تكون له مبررات قوية لذلك. ويتفهم جميع الآراء فى أى مسألة تطرح للمناقشة ويمكنه التوافق مع أى نوع من أنواع الظروف وهو واثق من نفسه ويشعر بالسعادة عندما يتعرض لمواقف يستخدم فيها ذكاءه، وهو يميل إلى الأدب والفن وكذلك كل شكل من أشكال الابتكار والإبداع الأخرى.

ويتمتع مولود الجوزاء بفن الحديث ولديه جاذبية تجعله دائماً محور اهتمام الآخرين فى أى تجمع، ومن الطبيعى أن يجد الآخرون أنفسهم مندهشين من براعة هذا المولود لما يتمتع به من روح الدعابة والفكاهة.


سلبيات مواليد برج الجوزاء
من الجوانب السلبية لمولود الجوزاء أنه يقوم بكثير من الأعمال فى وقت واحد، لذلك ينتهى به الحال دون أن يتم هذه الأعمال كما يجب. ومن السهل تشتيت أفكار مواليد الجوزاء مما يؤدى إلى صعوبة التركيز لديهم لفترة طويلة، كما أنهم يعيشون كثيراً فى أحلام اليقظة الأمر الذى يجعلهم يبتعدون كثيراً عن واقع الحياة. وقد يبدو للوهلة الأولى أن هؤلاء المواليد عبارة عن دائرة معارف إلا أن الاقتراب منهم يؤدى إلى اكتشاف حقيقة معلوماتهم السطحية، ولكن لباقتهم قد تخفى هذا الأمر.

وبعض مواليد هذا البرج سليطو اللسان، ولا يهتمون بمشاعر الآخرين ولا يفكرون إلا فى أنفسهم وفيما يرضيهم شخصياً.



الجوزاء والحب
للجوزاء جانبان:
الأول يغرق في العاطفة، والآخر يبتعد عن كل ما يمت للعواطف بصلة.
ينظر الجوزاء إلى العلاقات العاطفية بتحليل عقلاني، وتجده يسخر من أبطال قصص الغرام، بما فيهم نفسها. لا يأخذ الجوزاء الأمور بشكل جدي. ويكوّن صداقات جيدة ومسلية ومعارف جيّدين. الجوزاء متحدث لبق ومتألق، كما إنه مسلي جدًا.


الجوزاء والمهنه
يستطيع الجوزاء النجاح في مجالات كثيرة في الحياة. قد يكون: محاور، دبلوماسيّ، واعظ مدرّسي، مؤلّف، شاعر، صحفي أو محامي. أيّ عمل يتطلب سرعة البديهة والتغيير المستمر يلائمه. هو أيضًا عالم مبدع، خاصّة في مجال الطب وعلم الفلك؛ نظرًا لتفكيره المنطقي والتحليلي. كذلك هو عضو ممتاز في الجيش أيضًا؛ لأنه لا يهتم للمخاطر، و يمكن أن ينال شرف الأعمال البطولية. في مجال الفن قد يتفوّق في الموسيقى والرّسم والنّحت. وهو أيضًا باحث نفسي جيّد.



الرجل الجوزاء والحب
يا واد يا تقيل
الرجل الجوزاء المحب لا يعلن عن حبه صراحة بل يكتفى بإظهار حبه بعدة أساليب كأن يأتى لمحبوبته كقوس قزح مشع بالألوان يشاركها المشاعر دون أن يفقد حب المزاح وروح النكتة ويبتسم لها ابتسامة صغيرة تبعث الفرح فى قلبها وهو يؤمن أن "التقل صنعة".

وهو يعيش مغامرات عديدة من منطلق حبه للتغيير والتنقل لأنه يكره الأشياء المألوفة ولكن ذلك لن يغير من طبيعته العاطفية المغلفة بقناع البرود، وهو يخفى وراء هذا القناع مظهراً للطفل المرهف الإحساس.

والحب فى رأى الجوزاء مشاركة روحية وعقلية وجسدية بعيدة عن الغيرة وروح التملك والبعض يعتقد أنه يجرى وراء حبين فى وقت واحد لأنه يقبل كل الفرص إذا أتت إليه دون عناء، وحينما تصرف المرأة النظر عن هذا الرجل يغيب لمدة وعندما يشعر أنها على وشك نسيانه يظهر من جديد ويبتسم لها ابتسامة جذابة ومرحة تشع بالأمل.

وهذا الرجل ينفى حبه لامرأتين فى وقت واحد وهذا يرجع لطبيعته المزدوجة وهو لا يرضى بالمرأة غير الذكية أو التى تعتنى بالمظهر الخارجى فقط، ويحب المرأة الفطنة المرنة ذات الحيل الواسعة والمتمتعة بخفة الروح التى تشرق حباً وحماسة وعاطفة والقادرة على فعل أشياء عديدة من أجله.

ومع كل ذلك فهو ملتزم ويعتمد على نفسه ولا يبحث عن الحب العاصف الجارف والمتهور، ويحب المرأة التى تقدر مزاياه وتشاركه اهتمامه بأمور الحياة المختلفة وتشاركه أيضاً أفراحه وأحزانه، باختصار يريدها أن تكون نصفه الذى يكمله.

كما أنه يحب المرأة التى تبهره بحديثها وتعبر عما بداخلها بأسلوب جذاب وحبذا لو كانت محبة للسفر والتجديد والتنويع بعيداً عن الملل، لأنه لو شعر بالملل فسيهرب من عالمها للبحث عن حب آخر.



المرأة الجوزاء والحب
الدنيا ربيع.. والجو بديع
المرأة الجوزاء عقلانية أكثر منها عاطفية والحب عندها مسألة عقلية بمعنى أنها تحب أن تقتنع بالشريك والحبيب. وهى لا تأخذ الحب بجدية بل تعتبره لعبة تسلى بها وقتها وتسد بها فراغ حياتها.

ولكنها عاطفية جداً بخلاف المظهر التى تبدو عليه من برود، والبعض يعتبرها امرأة لعوباً مثيرة للحنق والغضب ومعقدة، وحقيقة الأمر أنها ليست معقدة نفسياً بل بها تناقضات تظهر فى شخصيتها.

وإذا أحبت أصبحت حياتها أنغاماً ترفرف من حولها العصافير وتعلوها نغمات الحب وكأن الدنيا قد أصبحت ربيعاً دائماً وهى تستعمل كل أسلحتها الأنثوية وتظهر نعومتها فى حديثها ورقتها وجاذبيتها حتى تمتلك الحبيب ويتحول حبه لها إلى عبادة وهى سعيدة وراضية وهذا كل ما تتمناه، وتريد أن تكون محور حياته وهى لا ترى ذلك أنانية بل تراه حقها كامرأة جميلة.

والمرأة الجوزاء متأججة المشاعر إذا وجدت الرجل المناسب تقدم له أضعاف ما يعطيه لها بشرط ألا يحد من حريتها واستقلاليتها وأن يفهم تقلباتها وأهواءها ويمنحها حرية التصرف.

وهى تبحث عن الرجل الذى يجمع كل صفات الرجال التى تتمناها، ولكنها تواجه صعوبة فى التعبير عن مشاعرها وعواطفها الحقيقية إذ تميل إلى إنكارها وتحليلها وفلسفتها، وهى تصارع وتحارب أحاسيسها الداخلية باستمرار ولكنها لا تتوصل إلى حل يرضيها خوفاً من تعقيد حياتها والحد من استقلاليتها.




شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى