ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج الحوت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج الحوت

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:45 am


مميزات برج الحوت
هو أحد اعضاء ثلاثية الماء: العقرب - السرطان – الحوت. هذا البرج مؤنث مائي ليلى ذو جسدين تابع لكوكب المشتري السعيد وشرف لكوكب الزهرة السعيد محبوب من الرؤساء يحب النساء والنساء تحبه.. جاهل، نساء يمنعه الجهل والنسيان والعجز عن النظر يما يصلحه. هم رموز الوجدان، البديهية، سرعة الادراك، الخيال، الوهم، الشعر، القصيدة العاطفية، الاضطراب، الانفعال.

طبيعته مائية وكوكبه الرئيس المشتري، ومن أهم صفاته الاخلاص وعدم الاكتراث.
أما عن أقسامه العشرية فهي على النحو التالي:
من 20/02 حتى 29/02 وكوكبه زحل، ومن 01/03 حتى 09/03 وكوكبه المشتري، ومن 10/03 حتى 20/03 وكوكبه المريخ.


الحوت الكوكب المسيطر
يسيطر على برج الحوت كوكبان هما "نيبتون" و"المشترى"، ويعتبر نيبتون هو المسيطر الأكبر، بينما يكون تأثير المشترى بدرجة أقل ويعطى نيبتون لأصحاب هذا البرج صفات كثيرة منها الحلم والخيال الخصب والإحساس المرهف، والهروب والمسئولية وضعف الإرادة وعمق التحليل النفسي، والتأثر بالرأي العام وعدم إمكانية مقاومته أما المشترى فيعطى مواليد هذا البرج بعض الصفات الأخرى مثل الحظ الوافر شريطة أن يعرفوا كيفية الاستفادة منه، ويمنحهم الفرصة للانفتاح على المجتمع، مع حب مساعدة الغير ومواليد هذا البرج عبارة عن خليط لما سبقهم من الأبراج، فهم يتسمون أحياناً بمعرفة العذراء، وحكمة الميزان، ومرح السرطان، وكرم القوس، وصراحة الأسد، وإحساس الجدي، واندفاع الحمل، وتحليل الدلو، وكسل الثور، وسرعة الجوزاء.


أسطورة الحوت
يحكى أن فينوس إله الجمال، و"كيوبيد" إله الحب كانا يمشيان معاً على شاطئ النهر يكونان سيمفونية رائعة للحب والجمال والحياة السعيدة. وبينما هما كذلك إذ ظهر لهما وحش عملاق هو "تايفون" وبعد أن كانت ضحكاتهما تملأ المكان صارا يرتجفان خوفاً من نظرات "تايفون" لهما، فناداهما النهر، ودعاهما للاختباء فيه، فقفزا وتحولا إلى سمكتين بلون القمر، وصارت أسطورة الحوت أو السمكتين التى وضعها "منيرفا" إله الحكمة فى السماء تخليداً لذكراهما.


رقم هذا البرج
رقم "9" ويرمز للجاذبية والبحر والسيطرة والخيال الواسع والشاعرية وسرعة الغضب وحب الحق والمجاملة وصفاء النية والقلب.


ألوان البرج
الأزرق والأخضر..
يرمز الأزرق إلى الصداقة والحكمة والنزعة الإنسانية والإحساس المرهف وحب الحياة الاجتماعية،
أما الأخضر فيرمز للحيوية وحب الحياة والأمل فى الغد وحب الخير.


مشاهير البرج
البرت اينشتاين، جورج واشنطن، ادوارد كنيدي، اليزابيث تايلور، شوبان، والكاتب الامريكي جون شتاينيك.


نقاط الضعف
وأكثر ما يتعرض له مواليد الحوت من أمراض ما يتعلق بالشرايين.. الدورة الدموية.. الاضطرابات النفسية.. الروماتيزم.


ايجابيات برج الحوت
صاحب خيال، حساس، عاطفي، لطيف، غير أناني، لا تهمه الماديات، صاحب حدس وبديهة ويتعاطف مع الآخرين.


سلبيات برج الحوت
مثالي و يتهرب من الواقع، كتوم للأسرار وغامض، إرادته ضعيفة وسهل الانقياد.


الحوت والحب
يحتاج مواليد الحوت حقيقةً لأن يحسوا بحاجة الآخرين إليهم. إنهم يعانون فعلاً من الخوف الناشئ عن احتمال رفض الآخرين لهم ومن قلة الثقة بالنفس.
مولود الحوت شخص لطيف ويهتم بالآخرين ولكن هو دائماً يقع فريسة الشريك في حال كان هذا الشريك من الشخصيات المسيطرة والتي لا تهتم بالآخرين.
إنهم ينغمسون في تجارب رفاقهم أو من معهم. في حال كان الشريك شخصية قوية وتهتم لأمور الطرف الآخر فسيطير الحوت المحظوظ حول القمم الجديدة.



رجال برج الحوت
شهر حالم وعاشق مميز
برج الحوت المائي، الثالث في دائرة الأبراج المائية.. يرمز إليه بسمكتين تسبحان في اتجاهين مختلفين.. يقع مواليده تحت التأثير المشترك لكوكب نبتون اله البحار وكوكب المشتري أو جوبيتر كوكب الحظ والخير والعطاء.

برج الحوت والعمل والحظ الحوت الذي يقع تحت تأثير الكوكب المشتري يملك حسن الصفات المالية، ينجح في المصارف او بربح المال الوفير من جراء مضاربة في البورصة. اما الذي يقع تحت تاثير نبتون فهو اقل حظا بحياته المادية، يصرف المال قبل الحصول عليه وقد يخسر كل ما ورثه عن العائلة. يبرع مولود برج الحوت في المهن التي تتطلب تضحية من اجل الغير، الطب وكل ما يتعلق به من خدمات، علم نفس، وقد يبرع بفضل حدسه في مجالات الاعلانات والصحافة والاذاعة والتلفزيون والسينما والشعر والفن. في داخله حب عظيم للاسفار، واذا سمحت الظروف اختار مهنة كالتنقيب وعلم الفلك والبحرية. لا تبحث عنه في اماكن محصورة وجافة، تريد ان تجده، اذهب الى المعارض الفنية والمسارح والنوادي الليلية والدير والصومعة . اذا احب عمله يعطي الكثير ويصبح جوهرة عمل ونشاط، كما يبرع في اعمال الفن على مختلف انواعها كاضاءة المسرحية وتصميم غلافات الكتب وتدريس الرقص الموسيقي، وكل انواع التدريس نظرا لقوة معرفته وتحليله لنفسية الاخرين.



نساء برج الحوت
عطر الحب.. تحلم بكل الحب
الحرية، الاستقلالية عناوين بارزة في حياة مولودة الحوت وان كانت من النوع التملكي، ولا يزعجها ان تمتلك من قبل الحبيب. تتمتع بسحر اخاذ وجاذبية مغناطيسية، ينجذب اليها كل من يلقاها، تملك قدرة كبيرة لجعل الآخرين ينظرون اليها كما يرغبون في تصوراتهم، من صفاتها العظمة والمحبة والرقة والحنان.. تخفي فكرا متيقظا يؤهلها للوصول الى أهدافها وذكاء ومرونة ملحوظة، كما بإمكانها فعل ما يريده الآخرون بالسهولة التي بها تستطيع فعل ما يناسبها وما تريده. تعرف متى تبدو قانعة ومتى تستغل نقاط قوتها وضعف الآخرين.. شعورها بالسعادة يتوقف على مدى اقتناعها بما يجري حولها وعدم إرغامها على القبول بامور لا يرضى بها عقلها.. مرهفة الحس إنسانية الى ابعد الحدود سريعة التعاطف مع الآخرين غريزتها تجعلها تشعر بما يخفيه عنها الآخرون.. حنونة جدا وعاطفية جدا وفي الوقت نفسه لا تصفح بسهولة عن إساءة او أخطاء صدرت بحقها. الحب والرجل محور حياتها والعائلة أنشودتها الرائعة، حاجتها الى الدلال كبيرة والى كتف حبيب تتكئ عليه وقد تشعره انه من السهل السيطرة عليها، ترغب في ان تمتلك عاطفيا، لا تعترض على تسلطه وغيرته وستلجا الى وسائل عدة لاقناعه وتبديل وجهات نظره.. يجذبها الرجل الحنون والعاطفي والذي يحبها بجنون ودون قيود.




شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى