ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج الدلو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج الدلو

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:44 am


مميزات برج الدلو
هو أحد أعضاء ثلاثية الهواء :
الدلو - الجوزاء - الميزان، هذا البرج مذكر نهارى ثابت تابع لكوكب زحل. روحاني مولود الدلو مزيج من التقاليد التراثية والخيال التطلعي. من المنطلق والحدس من الغرابة والمنهجية. ويحرص حرصا فائقا على الحرية واحترام الحياة الخاصة للفرد.

طبيعته هوائية وكوكبه زحل، من أهم صفاته التجديد والفوضى.
وأقسامه العشرية على النحو التالي:
من 22/01 حتى 30/01 كوكبه الزهرة، ومن 31/01 حتى 09/02 كوكبه عطارد، ومن 10/02 حتى19/02 وكوكبه القمر.


أسطورة برج الدلو
تحكي أسطورة برج الدلو أن الإله "أريكتونوس" تزوج الإلهة "كاليرويه" ورزقا بفتاة أسمياها "أوريتا" وعندما كبرت أصبحت فى غاية الجمال ورآها نبتون يوماً وهي تملأ الدلو فأعجب بها وأرادها لنفسه. وفي ليلة استيقظت الفتاة وكان هناك هاتف يناديها فخرجت من بيتها الكائن على التل وذهبت للعين وكان شئ بداخلها يدفعها ونظرت إلى الماء فوجدت القمر يبتسم. مررت يدها ولكن يداً أخرى دفعتها بعيداً.

وبعد أن استراحت قليلاً سمعت نفس الهاتف يطلب منها أن تحضر الدلو الجميل من المنزل فسارعت بإحضار الدلو وملأته من العين. قام نيبتون بتحويل نفسه إلى فرس جميل وخطفها على ظهره وعندئذ وقع الدلو وتطاير الماء واختفت "أوريتا" في السماء.


يتوافق مع:
الجوزاء - الميزان- الحمل .


الاعمال الملائمة:
مخترعين- سياسيين- كتاب- علماء- رواد فضاء- منجمين.


رقم البرج
رقم "7" ويعنى الحكمة والصبر والمثابرة وخفة الظل والصدق والإبداع والقدرة على التحليل.


ألوان البرج
الأزرق والأخضر. والأزرق يوحي بالصداقة والحكمة وحب الخير والنزعة الإنسانية والاجتماعية، أما الأخضر فيوحي بالحيوية والنشاط وحب الخير وكراهية الشر والأمل في الغد.


مشاهير برج الدلو:
جون ترافولتا، نبيلة عبيد، جاليليو، ابراهام لنكولن، كلارك جيبل، تشارلز ديكنز، توم سيليك، لاعب التنس جون ماكنرو، كارولين اميرة موناكو، الممثلة الامريكية مايا فارو.


الجوانب الإيجابية لمواليد الدلو
يتميز مولود الدلو بالأمانة والاستقامة الشديدة ويقدر نفسه، ربما بشكل مبالغ فيه ومع ذلك يمكن للآخرين الاعتماد عليه فهو يلتزم بكلمته ويعد من أكثر مواليد الأبراج تسامحاً ويحترم آراء ومعتقدات الآخرين ولا يحاول فرض آرائه عليهم، ويؤمن بأن كل شخص له الحق في اتباع أسلوب خاص به في حياته ويشعر بأن هناك علاقة وثيقة تربطه بالبشر كافة.

ولا يقدم على إيذاء مشاعر الآخرين عن عمد وقلبه لا يعرف القسوة مطلقاً. وقد يتصف أحياناً بالفردية، فهو لا يؤمن بالعمل الجماعي ويفضل اتخاذ طريق مميز في التخطيط لمستقبله وحياته، وأفكاره تقدمية، وقد يسبق تفكيره العصر الذى يعيش فيه.

مولود الدلو متفتح واسع الأفق ويهتم بمشاكل العالم من حوله بشكل كبير وهو من النوع الذى يملك حساً إنسانياً رائعاً، ويحب أن يخدم الناس ويساعدهم وهو يتوافق مع الغير بسهولة شديدة.


الجوانب السلبية لمواليد الدلو
هذا المولود حالم إلى درجة كبيرة ويخطط كثيراً للمستقبل ولكنه قلما ينفذ هذه الخطط التي يقوم بإعدادها وهو غير واقعي ولديه خيال واسع يجنح كثيراً بعيداً عن الواقع ولأن معظم خططه ليست واقعية فغالباً ما يكون قلقاً ومتوتراً إلى حد ما. وهو لا يتفق مع الآخرين بشكل دائم، وقد يصفه البعض بأنه غريب الأطوار ويرجع ذلك لتصرفاته غير التقليدية. وقد ينشغل بأفكاره الخاصة لدرجة أنه قد يفقد اتصاله بالواقع.

ولدى مولود الدلو شعور أذكى وأمهر من غيره فهو يبالغ في تقدير نفسه وإمكاناته ونادراً ما يعترف بالخطأ حتى لو كان هذا الخطأ واضحاً تماماً، وأحياناً يكون متحيزاً ومتعصباً لآرائه، وينتقد الآخرين بقسوة وسلبية في بعض الأحيان.


نقاط الضعف:
اضطرابات عصبية، آلام في الرأس والساقين، أمراض تناسلية او خلل في وظائفها.



الدلو والحب
إن من إحدى أهم الحاجات الكبيرة لدى مولود الدلو هي الحاجة إلى علاقة مكملة تمنحه الحرية والصبر جنباً إلى جنب مع الاندفاع والحماسة المادية والفكرية. مع الشخص المناسب سيكون مولود الدلو عاشقاً مليئاً بالعاطفة، منطلقاً ومتفهماً يحب ويسعى إلى المحافظة على الرباط مدى الحياة. صفة تقبل الأشياء سوف تهدئ من الطباع الثائرة عند الدلو وخلافاً للكثيرين نادراً ما يشعر الدلو بالتألم نتيجة الغيرة. الانجراف الجنسي لدى الدلو ليس بهذه القوة الجبارة ولكن أحياناً تكون حاجته للاكتشاف وإيجاد شيء يشجعه ويدفعه إلى الأمام هو الذي يعطي الآخرين الانطباع بأن رغباته لا تقهر. قد يكون الدلو عاشقاً ميالاً للمزاح واللهو ويميل عليه صفة التنبه واليقظة وقد يقوم مولود الدلو بتقديم الكثير لإرضاء الشريك.


الجوانب النفسية لمواليد الدلو
لا يسهل وصف نفسية مولود الدلو لأنه خليط من المتناقضات، ولكن من صفاته الثابتة.. الاستقلالية وكراهية الضغوط وغرابة التفكير والذكاء الحاد وحب الاختيار وحب المعرفة لكل شئ لم يكتشف بعد. وهذا التناقض الغريب ناتج لعمق تفكيره المدعم بالذكاء والأفكار التى لا تتفاعل إلا بالعاطفة والحب والإحساس. مولود الدلو تقدم ويحارب الأفكار الرجعية ويمكن اعتباره مفكراً حقيقياً له آراء بناءة.

وفي نفس الوقت يتصف بالعند ويعبر عن أفكاره بكل صراحة ولكنها تظهر وكأن هناك صراعاً داخلياً بين استقلاله وتفرده وبين تقاليد المجتمع الذي يعيش فيه وهل يكون عاقلاً أم متمرداً أو يكون مثالياً أو واقعياً. وهذا الشخص يحب الحقيقة والواقع الملموس ويستهويه الاطلاع وكشف الحقائق الغامضة، ويحب المفاجآت وتصرفاته غالباً غريبة ومتناقضة ومزاجية.

وهو مرح وجاد في نفس الوقت ويسخر ممن يحاول الاستهزاء به بطريقة لم يعهدها إنسان من قبل. وقد يرفض آراء الغير لا لشئ وإنما لحب الظهور وإثبات الوجود والقدرة على الرفض فقط.



رجال برج الدلو
تجذبه فكرة ان يكون مميزا عن الاخرين، يصبو الى الكمال والى مثال اعلى في الحياة، منهمك دائما في البحث عن الوجود والانسانية.. يتميز بحس عملي واجتماعي يميل الى دراسة المواضيع الغامضة وبحث وتحليل الماضي والحاضر والمستقبل وكل ما يدور حوله. فضولي، يستهويه كشف الحقائق ومختلف الاطلاعات، يهوى الالغاز والتوصل الى استنتاجات منطقية، متقلب المزاج، محب للتغيير والتنويع.

بعض مواليد الدلو يؤخذ عليهم تسلطهم وأنانيتهم وغرورهم وطبعهم المادي، رغم محاولة اخفاء هذه النواحي في شخصيتهم، انهم مزيج من الطباع الباردة والروح العملية والغموض المفرط.
والبعض الاخر رغم انهماكهم في الناحية الفكرية والعملية مرحون طيبو القلب، يبحثون عن الناس في كل مكان، انسانيون بدرجة كبيرة، مرهفو الحس.. رغم ذلك الشك والتاكد من كل شيء محور رئيسي في حياة مواليد الدلو دون استثناء.

وفي كلتا الشخصيتين يتمتع مولود الدلو بحاسة سادسة ونظرة بعيدة للامور، فهو ينظر دائما للمستقبل ويخطط له.
الابراج المراة الملائمة التي تتزوج من رجل الدلو يجب ان تكون من مواليد برجه او من مواليد برج الجوزاء او الميزان.



نساء برج الدلو
تتمتع مولودة الدلو بخصائص كبيرة تميزها عن سائر النساء وهي لا تختلف كثيرا عن زميلها الدلو في اهتمامها بالنواحي الاجتماعية والفكرية وفي الغموض الذي يلف شخصيتها، وفي تصرفاتها المتناقضة بين القسوة والرقة وحسها الإنساني الكبير.. عاطفية حساسة تبحث عن التغيير والتنويع، السفر والتنقل..

تتأقلم بسهولة مع مختلف الظروف، تعرف تماما خلط الأمور، بارعة في تبديل المواقف وجعلها في صالحها، تميل الى المناقشات الطويلة وإثارة الجدال. واقعية وعملية ناجحة تسعى لاثبات ذاتها، تميل الى تحقيق مركز ومكانة مرموقة والاهتمام بنشاطات مختلفة، يؤخذ عليها أحيانا انها مسترجلة، يعود ذلك الى ما تواجهه من مشكلات في التعبير عن عواطفها كزميلها الدلو، اذ تعتقد ان العواطف المتأججة غير ثابتة وهي تفضل الصداقة التي تشكل عنصرا رئيسيا في حياتها، ولا تتخلى عنها بسهولة..

حضورها جذاب، تستقطب الإعجاب والأنظار واهتمام الآخرين بسهولة، ولها أسلوبها الخاص في التقرب من الناس واقامة اتصالات سريعة. الرجل الذي يتزوج من المرأة الدلو يجب ان يكون من مواليد برجها او من مواليد


شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعرف كل شيء عن برج الدلو

مُساهمة من طرف ليدي في 5/5/2012, 5:40 pm

اممممممممممممممم خليلي روحي انا
شكرا ادمن Very Happy

ليدي
مهندس جديد
مهندس جديد

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 5
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/05/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اعرف كل شيء عن برج الدلو

مُساهمة من طرف Admin في 5/5/2012, 11:29 pm

تكرم عينك اختي الكريمة


شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى