ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج العذراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج العذراء

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:42 am

أحد أعضاء ثلاثية الأرض:
الثور- العذراء- الجدي، هذا البرج مؤنث ترابي ليلى منقلب تابع لكوكب زحل.. مليح الوجه جريء ولكلمة ماعز عند العرب معنى آخر وهو الرجل ذو الجد في أمره وهو الأكثر جدية بين الأبراج واكثرها شهامة. مواليده هم رموز التحليل والتلخيص، يتبعون مذهب الماديين، ومذهب التملك والحيازة. طبيعته ترابية وكوكبه زحل
.
أما أقسامه العشرية فهي كما يلي:
من 21/02 حتى 31/02 وكوكبهم المشتري، ومن 01/01 حتى 10/01 وكوكبه المريخ، ومن 11/01 حتى 20/01 وكوكبهم الشمس.


مميزات الجدي العامة
عملي وحريص، طموح وملتزم، صبور وحذر، ظريف ومتحفّظ، يحب الإتكالية، معرفة موضوع المناقشة، الأسس الثابتة، ووضع الأهداف.لا يحب المخططات المتهورة، العمل بدون هدف، السلوك المشين، والسخرية.

الجدي من أكثر الأبراج ثباتًا وجدية. تمتاز شخصية الجدي بالاستقلالية والصلابة والكثير من الصفات الأصيلة. فهو عادةً شديد الثقة بالنفس، قوي الإرادة وهادئ. كما إنه مجتهد، عملي، وحذر. إذا وضع هدفًا نصب عينيه لا يهدأ حتى يحققه مهما طال الزمن.

الجدي الكوكب المسيطر
زحل.. هو كوكب هذا البرج، وهو يعطي الكثير من صفاته لمواليد الجدي ومنها.. شدة التركيز، والطموح، والواقعية، والتجرد، و"زحل" هو الزمان الذي لا يكتمل أى شئ بدونه، وهو يساعد مواليد برجه على تركيز أفكارهم.. الأمر الذي يجعلهم مؤهلين للقيام بالمشروعات الكبيرة والمعقدة ودراستها بالشكل الذي يتطلب منطقاً وذكاءً، كما يمنحهم أيضاً صفة التجرد.. ولهذا فإنهم لا يحبون المغالاة في المظهر ولا الثياب المبهرة، ولا يحبون إضاعة الوقت في النشاط الترفيهي من رحلات ونزهات، لأن هذا النشاط لا يعنيلهم شيئاً وهم يفضلون البقاء في المنزل ومعالجة مواضيع أكثر جدية عكس ما يفعله بقية الناس.

وقد قال علماء الفلك عن برج الجدي إنه مثل الشتاء، الذي يطول فيه النهار، ويكون البرد أشد قسوة، والطبيعة كلها مختبئة، والحيوانات في حالة بيات شتوي.


أسطورة برج الجدي
تحكي الأسطورة أن الإله "بان" المعروف بطبيعته المزدوجة كان يتنزه قرب النهر وهنا تمكن "تيفون" عدو الآلهة من السيطرة على منزل "بان" وضمه إلى النهر ثم استطاع تغيير شكله حتى أصبح رأسه والنصف العلوي من جسده على شكل جدي، والجزء السفلي على شكل حيوان مائي.

وكان لهذا الإله الذي أصبح "جدياً" مجموعة من النجوم تعد بمثابة البوابة التي تدخل منها أرواح بني البشر إلى السماء، وعرف كذلك بأنه حارس السماء الواقف على بابها، وبيده السجلات التي يسجل فيها أسماء الداخلين إليها.


مشاهير برج الجدي
الرئيس جمال عبد الناصر، الرئيس أنور السادات، المغني ألفيس برسلي، المخرج فريد بريكو فيلليني، الكاتب أدجار الن بو، ريتشارد نيكسون، محمد علي كلاي، المطرب فريد الاطرش، الكاتبة سيمون دي بوفوار، المطربة داليدا، لويس باستور، جان دارك إسحق نيوتن، الممثل كمال الشناوي، مايكل كروفورد.


لون البرج
الأسود ويدل على القوة والصلابة والحزن والسرية. وايضاً البني، الرمادي، الاسود، النيلي.


رقم هذا البرج
رقم "4" وهو يدل على عزة النفس والطموح والقوة.


أهم صفات الجدي
التروي والتشاؤم.


أفضل شريك:
السرطان


أسوأ شريك:
الحمل


أفضل الأيام:
السبت


ساعاته:
السابعة والاربعة عشر والواحدة والعشرون


نقاط الضعف الجدي
من أكثر الامراض التي يتعرض لها مواليد الجدي فيما يتعلق بالروماتيزم والمفاصل.. أورام القدمين.. البشرة.. والعمود الفقري.


الجدي والحب
تتسم علاقات الجدي الشخصية إما بالتعاسة أو بعدم الاستقرار. تراه يُعامل الغرباء بحذر شديد. لا يتطفّل على الآخرين، وبالتالي لا يسمح لهم بالتدخل في شؤونه الخاصة. يقرّب إليه فقط الأشخاص القادرين على فهمه.

في العلاقات العابرة تجده دبلوماسيًا، لبقًا ومتحفظًا. وبالرغم من قلة أصدقائه إلا أنه مخلص لهم بشدة، كذلك هو مخلص في علاقته الزوجية.


الجدي والعمل
تناسب الجدي المهن المتعلقة بالحساب والمال كالاقتصاد، والبنوك، والمضاربات التجارية والمقاولات وإدارة العقارات. إلى جانب ذلك تراه مولعًا بالموسيقى. مهارات الجدي في النقاش والمنطق الجدلي تجعل منه سياسي بارع. يحسن مواليد الجدي إدارة المؤسسات التعليمية بشكل ناجح ومنظّم.


ايجابيات الجدي
عملي، عاقل- طموح- منظم- صبور- حذر- صاحب روح مرحة ومتحفظ.


سلبيات الجدي
متشائم- متعلق بالأقدار- بائس- حاقد، متمسك بالتقاليد أكثر من اللازم وجامد.



رجال برج الجدي
حبه وأحلامه شامخة
اكثر ما يلفتنا لدى مولود الجدي عدم تسرعه في الزواج، رغم حبه الكبير للعائلة واحترام روابطها وتقاليدها، الا انه يفكر اولا بتحقيق ذاته على الصعيد العملي والمادي والوصول الى اهدافه دون مساعدة احد، فقد يتخلى او يتروى في حبه وعلاقته ان بدت طريق نجاحه طويلة او غير واضحة.

ومن الأسباب الأخرى:
عدم شعوره بالاستقرار النفسي والعاطفي. وبعض مواليد الجدي يخفون توترهم الداخلي بحالة من الطيش والتسرع والسعي وراء المغامرات. من اهم صفاته انه مثالي ومنظم جيد وقاس على نفسه في مختلف اتجاهات الحياة، اولها على صعيد العمل، اذ يصبو الى النجاح المميز والى المراكز الكبيرة، النفوذ والسلطة.. يحترم القانون والواجبات والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، يحاول العيش بسلام محب ومحبوب من الناس، لا يتوانى عن تقديم خدماته ومساعدته.



نساء برج الجدي
بسمة الحب.. تحلم بالحب العميق
منظمة ناجحة مادية بطبعها.. مزيج من التفاؤل التشاؤم الغموض الحذر، الواقعية العقلانية التضحية والعطاء.. مرحة طيبة القلب تقدس العائلة وتحترم روابطها، تسيطر عليها روح المسؤولية والواجب تستهويها كلمات الثناء والمديح تحتاج الى التشجيع والعاطفة والحنان.

تجذب الحضور بمرحها وبأسلوبها المقنع وبإمكانها استقطاب الأنظار والإعجاب، تحب وتكره بدرجة متساوية، تختار شريك حياتها بعقلها قبل قلبها، تؤثر فيها كلمات الحب ولا تغريها ان لم تكن مقرونة ببراهين واثباتات. امرأة مخلصة وقوية الارادة، تقف الى جانب زوجها مهما واجهها من مصاعب، حاجتها الوحيدة الشعور بالاستقرار والاتزان..

انثى برج الجدي والأبراج المفضلة زواج وحب الجدي لا يخرج عن ثلاثيته (الجدي- الثور- العذراء)، وان خرج، فالى العقرب او السرطان، لكن نجاحها المستمر والقائم على الانسجام والتوافق مرتبط بالأكثر مع ثلاثيتها


شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى