ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج العقرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج العقرب

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:41 am

هو عضو ثلاثية الماء:
السرطان - العقرب – الحوت، هذا البرج مؤنث ليلي تابع لكوكب المريخ وهو شخص مكتفٍ بنفسه.. يفضل الاستغناء عن الاخرين وهو لا يغش نفسه ولا يخدع غيره. هم رموز الوجدان، البديهية، سرعة الادراك، الخيال، الوهم، الشعر، القصيدة، العاطفة، الاضطراب، الانفعال. طبيعته مائية وكوكبه المريخ.
أقسامه العشرية فهي على النحو التالي:
من 21/10 حتى 31/10 كوكبه المريخ المريخ، ومن 01/11 حتى 10/11 وكوكبه الشمس، من 11/11 حتى 20/11 وكوكبه الزهرة.


أسطورة برج العقرب
تقول الأسطورة إن العقرب المتحرر الذي يضرب ويلدغ في كل الاتجاهات والذي لا يخضع لسيطرة أحد قرر ذات يوم أن يعيش في سلام وأمان وكانت الوسيلة لذلك أن يقتل الصياد الذي يعتبره الخطر الحقيقي له.

وبالفعل نفذ مخططه ولدغ الصياد فسقط قتيلاً وقد رفعت الآلهة الصياد والعقرب إلى السماء ووضعت كلا منهما فى منزلة مختلفة حتى لا يرى أحدهما الآخر.


رقم برج
رقم 8 ويوحي بحسن النية وقوة الشخصية البدنية والجاذبية وتوفر الحاسة السادسة.


لون البرج
الأحمر يدل على الحيوية والنشاط والعواطف الجياشة والحب المشتعل والقوة والتمرد والعناد الشديد والأزرق رمز الصداقة وعمق التفكير والرصانة.


الصفات العامة لبرج العقرب
العقرب – حسب معناه في القواميس اللغة – حشرة ليلية لها ذيل معقوف تستعمله في حالتي الهجوم والدفاع وتبخ بواسطته سماً زعافاً يشل حركة الضحية ويودي بحياتها في كثير من الأحيان. أما في لغة الأبراج فالعقرب إنسان غير عادي يتمتع بصفات غير عادية تشبه من نواح كثيرة صفات الحشرة المذكورة وإن كانت أقل منها فتكاً وأذى حقيقياً. وكما تسرح حشرة العقرب في سكون الليل وظلامه كذلك يفعل إنسان برج العقرب، يظل متخفياً متكتماً في النهار والليل وراء قناع خارجي يُخيّل للناظر أنه وجهه الحقيقي بينما هو في الواقع وجه مزيف بينه وبين الوجه الصحيح المختبئ وراءه فرق شاسع.


مشاهير العقرب
الامير تشارلز، الملك حسين ملك الاردن، فيروز، شارل ديغول، جواهر لال نهرو، الفنان التشكيلي بيكاسو، ماري كوري، اندريه مارلون المارشال رومل، جريس كيلي، ماري انطوانيت، انديرا غاندي، الممثل الشهير روك هادسون.


نقاط الضعف
من أكثر الامراض التي يتعرض لها مواليد هذا البرج ما يتعلق منها بالقلب والحلق، الامعاء، الجهاز الهضمي، الاعضاء التناسلية.


العقرب والعمل
يستطيع إنسان برج العقرب الإبداع في أي عمل يمارسه. وخصوصاً في الجراحة والسياسة والتلحين والتمثيل والأدب والجاسوسية والبوليس. طموحه على كل حال كفيل بإيصاله إلى حيث يصبو مع أنه يسير نحو أهدافه بكل حذر وتؤدة ودون أن تظهر عليه بوادر الاهتمام أو المنافسة. هذا من جهة، من جهة ثانية قد يتحول اهتمامه بالدين إلى الاهتمام بالسحر والتنجيم وقراءة الكف وعلوم أخرى كانت منتشرة فيما مضى.

يُقال إن هذا الإنسان يرمز في علم الفلك القديم إلى البعث والقيامة ولهذا السبب ساد الاعتقاد أن ولادته ترافقها دائماً وفاة قريب له إمّا خلال السنة التي تسبقها – أي تسبق الولادة – أو خلال السنة التي تليها.


العقرب الكوكب المسيطر
المريخ هو الكوكب المسيطر على برج العقرب، وهو أقرب الكواكب إلى الأرض، ويعد رمزاً للطاقة الخام والجو المشتعل قوة وغضباً، وهو يمثل الانطلاق الدائم من تجربة إلى أخرى لذلك فهو أيضاً رمز للشجاعة والجرأة والمبادرة.

ومن تأثيرات هذا الكوكب على مواليد برج العقرب أنه يجعلهم يتصفون بجمود العواطف إلى حد ما، وازدياد تعقيداتهم فى تقويم الأمور.

وهناك ثلاث طرق لتأثير كوكب المريخ على البرج..
فهو إما أن يلدغ الآخرين ثم يلدغ نفسه حتى الموت لمجرد اللذة فى القتل،
أو أن يحلق فوق كل الاعتبارات ويستعمل قوته بحكمة وعدالة،
أو أن يستخدم قوته الذهبية لمواجهة الخطر ودفع الأخطار التى قد تهدد حياته بعيداً عنه.. وهو خلال هذه الطرق الثلاث لا يعبر عنها بالإيماءات والإشارات والصوت الهادئ، وهو مقتنع أن هذه الطريقة في التعبير هي الأمثل والأفضل.



رجال برج العقرب
شعلة الأحلام
برج العقرب البرج المائي الثاني في دائرة الأبراج المائية يقع تحت تأثير مشترك للمريخ او مارس وبلوتو اللذين يضيفان على مواليد العقرب أحاسيس غريبة وقوة فولاذية. ومولود العقرب اكثر الشخصيات تعقيدا واشدها حنانا.

يتمتع بقدرة كبيرة على الحب، التضحية، العطاء، الصدق الصراحة، الإخلاص، الخيانة، حب السيطرة والتملك الغيرة والشكوك. يعيش حياته وكانها معركة وعليه ان يكسبها مهما كانت الدواعي والأسباب.

حبه علاقة غير عادية تتميز بمنطق خاص قد لا يفهمه كثيرون يرى كل شيء في حياته بنظرة تختلف عن نظرة الاخرين يحلل ويدقق بسرعة فائقة..
باختصار حياته :مزيج من الإثارة والغموض. وكما هو معروف، مواليد العقرب ينقسمون الى خمس شخصيات:
الشخصية الضعيفة التي تنقاد للآخرين بسهولة..
والشخصية التي تمزج بين الضعف والحلول الوسط..
والشخصية المعتدلة.. والشخصية القوية والمتسلطة..
والشخصية العنفوانية.
وفي مختلف الشخصيات مولود العقرب يتمتع بحاسة غريبة في معرفة الخفايا والنوايا وقدرة استكشافها بسهولة، ولديه قدرة كبيرة على الاقناع وفرض سيطرته. شجاع قوي جريء مرهف الحس متعجرف انفعالي لا يعتذر ولا يعترف باخطائه ولا يترك اساءة صغيرة كانت ام كبيرة تمر بسلام، قاس في احكامه وفي ردات فعله. وفي لحظات حنانه هو اكثر الشخصيات عطاء وتضحية..



نساء برج العقرب
لؤلؤة الحب.. تحلم بالحب المجنون
كزميلها مولود العقرب، هي واحدة من خمس شخصيات.. بصراحة احترت فيما اذكره من مواصفات عامه عنها ولكن الابرز بينها:
الشخصية الضعيفة والخاضعة والقانعة بمصيرها.. وما يجمع الشخصيات الخمس:
قوة الملاحظة والتحليل وحالة العناد المخيفة، عاجلة مرحة، طيبة القلب وصريحة.

مولودة العقرب.. قوية الشخصية حساسة، عطوفة عاطفية وحنونة جدا.. إرادتها فولاذية تميل الى الغموض ومعرفة الأسرار والخفايا ولديها حاسة غريبة في استكشاف ما تود معرفته.

تتمتع بمغناطيسية غير عادية تبحث عن كل شيء غريب وعن عمق الأمور والحياة. تتميز بدهاء غريب منظمة ناجحة في مختلف الشؤون صادقة تكره الخبث والكذب فهي تتقبل الامور دون تزييف كما تتقبل الضعف الإنساني وتنتقم من الذي يحاول المراوغة وتلقنه دروسا، لا تتساهل ولا ترضى بالتساهل تجاهها.

تعيش داخل مشاعرها فقد تستشيط غضبا في الوقت الذي نراها فيه هادئة وربما تخطط لانتقام ما ومبرراتها حاضرة دائما لتشعر الآخر بأنها مظلومة ولا تجد سببا لميلها الى المشاكسة.. تستهويها الصعاب والمجازفة وفك الألغاز..

باختصار هي:
مخلصة لكل من يحبها وقادرة على منح الرجل توازنه او تجعله يفقده.. تحترم قدسية الحب والارتباط تهب عائلتها




شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى