ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

اعرف كل شيء عن برج الميزان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اعرف كل شيء عن برج الميزان

مُساهمة من طرف Admin في 3/2/2012, 7:38 am

عضو ثلاثية الهواء:
الجوزاء - الميزان - الدلو وهم رموز ذهنية عقلية، ورموز الانتشار، الانعطاف، التوزيع، البحث عن التوازن. وهذا البرج مذكر هوائي متقلب نهاري تابع لكوكب الزهرة وشرف لكوكب زحل وهبوط للشمس.. برج الهدوء والتامل والروية والراحة والتحليل الدقيق، والنضج والثقافة.
طبيعته هوائية وكوكبه الزهرة.
أما الاقسام العشرية لهذا البرج فهي كما يلي:
من 21/9 حتى 30/9 وكوكبه القمر، ومن 01/10 حتى 10/10 وكوكبه زحل، ومن 11/10 حتى 20/10 كوكبه المشتري.

أسطورة برج الميزان
تحكي الأسطورة أن جوبيتر كبير الآلهة كان قد أجبر الإلهة تميس ابنة "تيتة وأورانوس" على تسليم نفسها له.. فوضعت له ثلاث بنات هن: سلام وإنصاف وشريعة.

وقد شاركت هؤلاء البنات فى ترسيخ طباع الميزان، أما أمهن "تميس" فهي تمثل العدالة التي تغطي عينيها وتحمل الميزان في يديها، وتصدر حكمها بموضوعية وتجرد لأنها لا ترى القضايا بل تقيمها. وحينما صعدت "ستريا" العذراء إلى السماء حملت معها ميزان العدل وصار الميزان رمزاً لبرج الميزان.

رقم هذا البرج
رقم "6" ويوحي بالكرم وطيبة القلب والشخصية المتقلبة التي يصعب فهمها.


ألوان البرج
الأزرق ويعني الصداقة والحكمة والإنسانية ورهافة الحس والأخضر ويوحي بالحيوية والأمل في الحياة وحب الخير والشرف وكراهية الشر.


أهم صفات الميزان
العدل والتردد


مشاهير برج الميزان
الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا ميتران، الرئيس الامريكي السابق جيمي كارتر، الفيلسوف الالماني نيتشه، المهاتما غاندي، الكاتب الامريكي وليم فولكنر، مارغريت تاتشر، الكاتب اوسكار وايلد، الامبراطورة السابقة ديبا فرح، الفونس دو لامارتين، ميخائيل نعيمة، الممثلة بريجيب باردو، الملك هنري الرابع.


نقاط الضعف
أما أشهر الامراض التي تصيب مواليد البرج فهي المتعلقة بالركب، الحلق والحنجرة، أسفل الظهر، الكليتان، الاعضاء التناسلية، الامراض النفسية.


الجوانب الإيجابية لمواليد الميزان
مواليد هذا البرج يعشقون الانسجام والوفاق مع الآخرين وهذه أبرز سمة في شخصياتهم ويحبون جمال الطبيعة وجمال البشر ويتميزون بالحنان واحترام مشاعر الآخرين، وهم عادة عاطفيون ولا يتعمدون إيذاء الآخرين ويفعلون ما في وسعهم لمساعدة الغير ويحققون التوازن في كل الأمور.

بإمكان مواليد الميزان تكوين صداقات جيدة يغمرها الإخلاص والود، ويتمتع الآخرون بصحبتهم وهم معتدلون في آرائهم منفتحون واسعو الأفق ويزنون الأمور جيداً قبل الإقدام عليها، ونظراً لحساسيتهم فإنهم يضعون أنفسهم في مكان الآخرين قبل التفكير في إيذاء مشاعرهم.

ويتمتع مواليد الميزان حس مرهف يقدرون به الجمال.. لذلك فإنهم يعشقون المفروشات الجميلة والملابس الأنيقة، ولديهم ميول فنية راقية وذوقهم عال ومنازلهم تمتاز بحسن الترتيب وجمال الديكور ويجيدون الترحيب بضيوفهم ويستطيعون التوافق مع الجميع وصحبتهم تجذب الآخرين لهم.



الجوانب السلبية لمواليد الميزان
بعض مواليد هذا البرج يميلون أحياناً إلى الخداع وعدم الصدق، وهم يلجأون إلى هذه الأساليب للتوفيق بين بعض الشخصيات التي تحدث بينها مشاكل، ويخشى من تعودهم على الكذب على المدى البعيد. والكثير منهم يفضل الحياة فى عالم من صنع خياله.

وفي المناقشات الجادة يقتنع هؤلاء المواليد بسهولة آراء الآخرين، وبعد وقت يكتشفون أن آراءهم كانت هي الأحق بالاتباع. مولود الميزان يحرص على امتلاك الأشياء المادية والكماليات وهم يبالغون في هذا الأمر مما يجعلهم في مرات عديدة يتعرضون لنقد الآخرين.



رجال برج الميزان
عاطفي رومانسي
برج الميزان البرج الهوائي الثاني في دائرة الابراج الهوائية يقع تحت تاثير كوكب الزهرة او فينوس الذي يمنح مواليده مغناطيسية خاصة تجذب اليهم الناس.

ومن اللافت ان مواليد الميزان نساء ورجالا يظهرون تصرفا حنونا تجاه الاخرين وقد يختلط الامر عليهم انفسهم:
ان كان ليس اكثر من مجرد شكل من اشكال اللطف الاجتماعي ورغبة في اظهار وجه بشوش او عاطفة تنبع من القلب!. قد لا تصح هذه الالتفاته على معظم مواليد الميزان، حيث ان قسما كبيرا منهم ودودون فعلا ولطفاء فتخال نفسك امام انسان معصوم عن الخطا.

مولود الميزان كسائر مواليد الميزان منهم المتسلط والذي تستهويه المناقشات والمجادلات ومنهم الذي تتحكم فيه روح شفافة وجاذبية خاصة تؤثر في النفوس وفي مختلف الشخصيات هو:
قريب من القلب حنون تجذبه مثالية الحياة وابراز مزاياه الجيدة لا يسمح بان تظهر عيوبه لهذا فهو يستطيع التغلب على مساوئه. لديه توازن بين اخطائه وفضائله. عالمه الداخلي متأثر بهذا التوازن، وفي الوقت نفسه قد تكون المسافة قصيرة بين توازنه وشعوره بالاضطراب، يعجز هو نفسه عن تفسير مشاعره المتناقضة، لذلك يميل الى ترك الامور معالجة ويتراجع عن قراراته في اللحظة التي يشعر فيها انه غير مقتنع رغم تاثره بآراء الاخرين. اجتماعي بطبعه، يستهويه لفت الانظار واستقطاب القلوب. تجذبه الاضواء والشهرة وفرض الذات، وبين الحين والاخر يحتاج الى الوحدة لمراجعة افكاره وترتيبها من جديد. لغة الحوار وتبادل الاراء وشرح المواقف من اهم حاجاته الاساسية، فيبدو لينا، وقد يحمل نفسه جزءا من الاخطاء ان كان محاوره يوجه اليه اللوم، موضوعي يحاول دائما ايجاد حلول وسط. الزواج بالنسبة اليه مرحلة اساسية، ووجود شريك الى جانبه عامل ضروري وطبيعي. وهو بحاجة الى فهم الشخص الذي يحب، والاتحاد لديه امر اساسي.. وان يحب أي ان يتقاسم الحياة مع من يحب فالفكر والجسد جزء لا يتجزأ.



نساء برج الميزان
سنونوة الحب.. تحلم بحب غير اعتيادي
حاجتها الى الشعور بالامان والحنان من اهم نقاط ضعفها فهي تحتاج الى رجل يوفر لها الحماية وان لم تكن بحاجة اليه ماديا.
الرجل والحب محور حياتها تكره الوحدة وتحتاج اليها بين الحين والاخر وفي بعض نواحي شخصيتها لا تختلف كثيرا عن زميلها الميزان كما تحتاج الى تحقيق ذاتها مهنيا وعمليا.
تملك ازدواجية كبيرة في داخلها تجعلها تعيش في صراع كبير بين انوثتها ورومانطيقية اعمالها وبين فكرها وميولها الثقافية لذلك نلتقي بمولودة عاطفية تطلق العنان لمشاعرها وحبها للتغيير والتنويع واخر صرعات العصر.
ومولودة اخرى عقلانية وموضوعية تهتم بالنواحي الفكرية وتحليل الامور، تسلطها وشكوكها في كل امر قد تفسد عليها علاقاتها.. تعوض عن عواطفها المكبوتة بالاهتمام بعمل تتميز به عن سائر النساء. تعيش تناقضا غريبا بين عقلانيتها وما تظهره من انفتاح تعبر عنه في مظهرها الخارجي واحاديثها وليس من السهل التوغل الى اعماقها.
وفي مختلف الشخصيات:
طيبة القلب مرحة، تملك حسا انسانيا.. اجتماعية ترغب في لفت الانظار والاعجاب بمختلف الوسائل والامكانات. اصدقاؤها كثر ومن الجنسين، تدرك كيفية التعامل مع الرجال.. تحترم العائلة وروابطها، تهتم ببيتها وان ساده بعض الفوضى.. زوجها محور اهتمامها ورعايته من اولوياتها.. معظم مولودات الميزان ولدن ليكن امهات مثاليات وسيدات مجتمع لبقات.




شارك بمسابقة شمرا واربح لابتوب بمواصفات عالية جداً وعشرات الجوائز الأخرى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Admin
مدير الموقع
مدير الموقع

الجنس : ذكر
البرج : الحوت
عدد المساهمات : 2760
السٌّمعَة : 116
تاريخ التسجيل : 15/09/2010
العمر : 31

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى