ملتقى المهندسين السوريين
أهلاً بك زائرنا الكريم (زائرتنا الكريمة)... ملتقى المهندسين السوريين يرحب بك و يدعوك للانضمام إلى فريقه للمساهمة في تطوير المنتدى و تحسينه أكثر فأكثر... إن تسجيلك في المنتدى يعطيك فرصة أكبر للاستفادة من محتواه...

يمكنك الآن المشاركة بمسابقة المنتدى وربح جوائز قيمة من خلال الرابط التالي http://shamra.sy/?c_ref=Ghadeer85

طريقة عمل بؤج واوتار السقف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طريقة عمل بؤج واوتار السقف

مُساهمة من طرف امجد خطيب في 10/10/2012, 12:13 am

طريقة عمل بؤج واوتار السقف :

-يتم عمل وزنيه للسقف لكي نستطيع ان نحدد اكثر جزء به ترخيم ( ترييح )غالبا يكون في وسط السقف او الباكيه وذلك لكل غرفه ثم يبدأ منها والطريقه هى ان يقوم بوضع كميه من الخلطه(المونه) فى اركان الغرفه ( البؤجه تبعد من الاركان حوالى 50 سم ) والبؤجه عباره عن كميه من الخلطه(المونه ) مقاسها حوالى 10سم ×10سم وسماكتها غالبا ماتكون 1.5 سم الى 2سم ثم يقوم بوضع باقى البؤج بحيث تكون المسافه بين كل بؤجتين لا تتعدى 2.5 م او لاتتعدى طول القده طولها يختلف منها 3م او 5م وسمكها حوالى 4سم ثم يقوم بوضع الاده على كل بؤجتين ووزنهما بميزان الماء ثم ينتقل للبؤج التاليه ويعمل المثل وذلك حتى يقوم بوزن كل البؤج مع بعضها .
- لابد من التأكد من البؤج فى المنتصف (وهذا ضرورى جدا ) لابد ان تكون موزونه مع البؤج فى الاركان .
- ثم بعد وزن البؤج نقوم بملىء المسافات بين البؤج ( بالمونه ) والوتر( يكون عرضه حوالى 10 سم او 7.5 سم ) ونقوم باستخدام القده الالومنيوم بعملية الدرع(تسوية سطح الوتر مع البؤج) ثم بعد ذلك نأتى لعملية ملىء السقف بالمونه (الخلطه الاسمنتيه) .
- نأتى لمرحلة الاستلام :
- يقوم المهندس باستلام البؤج عن طريق القده والميزان بأن يقوم المقاول بوضع القده افقيا فوق البؤج ووضع الميزان عليها والمهندس يقوم بالنظر للميزان فاذا كانت فقاعه الهواء فى الميزان فى المنتصف فيكون ( OK ) واذا لم تكن فى المنتصف يطلب منه اعادة ضبطها ولا بد من التشييك على باقى البؤج ويجب ان نقوم بالتشييك على بؤج المنتصف ضرورى جدا .
- وفي طريقة وهي متقدمه جدا حيث يقوم الاستشاري باستلام البؤج
بميزان القامه وهذا يكون فى المساحات الكبيره مثل الريسبشن او الاستقبال وهى ان يقوم بضبط الميزان فى مكان معين بحيث يستطيع ان يقوم برؤية كل البؤج ويقوم العامل بوضع القامه مقلوبه فوق البؤج ثم يقوم المهندس بالقراءه وتدوينها ويقوم بالمثل مع باقى البؤج مع ملاحظة انه يجب ان تكون القامه عموديه تماما على البؤجه .
- يجب استلام السقف بالقده بعد الانتهاء من ملأه وتسويته تخشينه (ضرورى جدا جدا جدا) وخاصة منطقة الوسط مع الاركان ويجب وضع القده بشكل قطرى فى سقف الغرف (افقيا) على سطح البياض .



امجد خطيب
مهندس فعال
مهندس فعال

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 122
السٌّمعَة : -2
تاريخ التسجيل : 21/09/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى